بالتفصيل.. كيفية استخراج كملك بدل ضائع في حال فقدانه

بالتفصيل.. كيفية استخراج كملك بدل ضائع في حال فقدانه
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

 أوضحت جمعية اللاجئين عبر موقعها الرسمي، عن الطريقة التي يمكن للأشخاص الذين فقدوا بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) من استخراجها مرة أخرى، ومنع أي شخص عثر عليها، من استخدامها بأي طريقة.

وقالت الجمعية في تقرير يخصّ البطاقة المؤقتة، إنه "إذا فقدت وثيقة الحماية، شهادة القيادة، بطاقة الجامعة، الشهادة الجامعية، فأنت بحاجة إلى نشر إعلان في إحدى الجرائد التركية من أجل الحماية من المواقف المعاكسة المحتملة. خلاف ذلك، يمكن للأشخاص الخبثاء الذين استولوا على هويتك استخدام هويتك في أعمال ومعاملات غير قانونية. يمكن سحب القروض من البنك دون علمك ويمكن فتح بطاقة الائتمان وخط الهاتف باسمك".

 وأضافت، بحسب ما نقل موقع تركيا بالعربي: ماذا يجب أن يفعل الأجانب الخاضعون للحماية المؤقتة عندما يفقدون وثائق هويتهم (الكملك)؟، يجب على الأشخاص الذين فقدوا بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) بعد نشر الإعلان بإحدى الجرائد التركية التوجه إلى مديرية الهجرة والتقديم على طلب كملك بدل ضائع.

وذكرت: كيفية تنشر إعلان عن كملك مفقود؟… يمكنكم من خلال مكاتب إعلانية منتشرة، أو إلكترونيًا عن طريق المواقع الإلكترونية. حيث يوجد في صفحة المبوبات في الجرائد التركية هنالك قسم مخصص للمفقودات، ويجب أن تكون الكتابة الصحيحة كالتالي، “فقدت وثيقة الحماية المؤقتة منذ تاريخ 26/07/2019، مع كتابة اسم صاحب الوثيقة”.و يبلغ سعر الإعلان وسطيًا ما يقارب 50 ليرة تركية، ويحتوي 11 كلمة و88 حرفًا".