صحيفة: تركيا اتخذت إجراءً عسكريًا لإحباط أي هجوم انطلاقًا من سوريا

صحيفة: تركيا اتخذت إجراءً عسكريًا لإحباط أي هجوم انطلاقًا من سوريا
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - الدرر الشامية

ذكرت صحيفة "ديلي صباح" التركية أن الجيش التركي اتخذ إجراءً عسكريًا لإحباط أي هجوم يستهدف الجيشين التركي والوطني السوري، انطلاقًا من شمال شرقي سوريا.

وأضافت الصحيفة الصادرة باللغة الإنكليزية، أن القوات التركية حفرت خندقًا عرضه أربعة أمتار وعمقه مثل ذلك، لمنع تسلل الميليشيات الكردية إلى منطقة نبع السلام، في رأس العين وتل أبيض.

وأوضحت أن ذلك الإجراء سيضمن الاستقرار في مناطق نبع السلام، الواقعة شمال الطريق الدولي "m4"، كما سيؤمن ذلك الخندق 35 كيلو متر من الحدود التركية.

وأشارت المصادر إلى أن القوات التركية أقامت خمس قواعد عسكرية في أماكن مختلفة من المنطقة، لمنع شن هجمات بسيارات مفخخة على تل أبيض شمال الرقة، ورأس العين، بريف الحسكة الشمالي.

وسيطرت القوات التركية بالاشتراك مع فصائل الجيش الوطني السوري على منطقتي تل أبيض ورأس العين، في نهاية العام 2019، إلا أن الميليشيات الكردية استمرت بتنفيذ هجمات وتفجيرات، انطلاقًا من المناطق المجاورة.

وكانت أنقرة هددت، في وقت سابق، بشن عمل عسكري جديد ضد وحدات حماية الشعب الكردية، التي تعتبر ذراع حزب العمال الكردستاني في شمال شرقي سوريا، إلا أن العملية ألغيت أو أجلت لأسباب غير معلومة.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا