منتخب الإمارات يفوز على منتخب النظام بثنائية في بطولة كأس العرب 2021 (صور)

منتخب الإمارات يفوز على منتخب النظام بثنائية (صور)
ملكية الصورة: وكالات
تفاصيل برس - kooora

فاز منتخب الإمارات على منتخب النظام السوري، بنتيجة 2-1، مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد 974 بالدوحة، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العرب. ثنائية الإمارات حملت توقيع كايو كانيدو وعلي صالح في الدقيقتين 23 و30، فيما سجل ورد السلامة، هدف سوريا في الدقيقة 60. واحتل منتخب الإمارات، وصافة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن تونس. أما منتخب النظام فقد حل ثالثًا في المجموعة بلا نقاط.

دخل المنتخب الإماراتي أجواء المباراة مبكرًا، وطالت الكرة من أمام علي مبخوت، ووصلت إلى حارس سوريا، إبراهيم عالمة، لتضيع فرصة انفراد في الدقيقة الأولى. وسدد علي صالح، كرة ارتطمت بمدافعي سوريا، وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة. وأنقذ الحارس علي خصيف، قذيفة قوية سددها محمد عثمان في الدقيقة الخامسة، في أول ظهور هجومي لمنتخب النظام السوري. وطالب لاعبو الإمارات، بركلة جزاء في الدقيقة 22، بداعي تعرض بندر الاحبابي، للدفع من مدافع سوريا ثائر كروما، وجاء قرار الحكم الزامبي باستمرار المباراة.

وفك المنتخب الإماراتي، شيفرة دفاع منتخب النظام المتراجع، برأسية جميلة من كايو كانيدو، حول بها عرضية بندر الاحبابي، إلى هدف في شباك الحارس عالمة في الدقيقة 23. وعزز الأبيض الإماراتي، تقدمه في الدقيقة 30، بتسديدة من علي صالح، في الزاوية اليسرى، بعد هجمة سريعة ومنظمة انتهت بتمريرة عرضية على حدود منطقة الجزاء من كايو. وتصدى عالمة، لفرصة أخرى من علي صالح في الدقيقة 32، وأبعد مدافع الإمارات، تصويبة سورية كانت في طريقها إلى المرمى في الدقيقة 34. وتألق خصيف، في تحويل ركلة حرة مباشرة سددها محمد عثمان، من مسافة بعيدة، إلى ركلة ركنية في الدقيقة 41. وتصدى خصيف، لفرصة سورية أخيرة بقدم ورد السلامة في الدقيقة 45، ليحافظ الحارس الإماراتي، على نظافة شباكه مع نهاية الشوط الأول.

بدأ منتخب النظام السوري الشوط الثاني بقوة، وسدد وردة السلامة، كرة قوية في الدقيقة 46، وأمسكها خصيف على مرتين. ولعب محمد عنز، رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الإماراتي في الدقيقة 51. وأضاع علي مبخوت، فرصة تسجيل الهدف الثالث للإمارات في الدقيقة 53، بعدما وصلته تمريرة من علي سالمين، وراوغ عالمة، لكنه فقد توازنه لتذهب الكرة إلى ضربة مرمى.

واستغل منتخب النظام، خطأ دفاعيًا، ليضغط محمود البحر، ويخطف الكرة، والتي وصلت إلى ورد السلامة، ليضعها في الشباك في الدقيقة 60. وأشعل الهدف، حماس المباراة، مع هبوط أداء إماراتي بفعل تراجع معدلات اللياقة البدنية. ووسط الضغط، سدد طحنون الزعابي، كرة قوية تصدى لها القائم الأيمن السوري في الدقيقة 79. ونجح المنتخب الإماراتي، في امتصاص حماس السوريين في الدقائق الأخيرة، مع طرد الإماراتي محمود خميس، لتنتهي المباراة بفوز الإمارات.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا