بعد إعلانه عن مشروع لدعم التعليم.. والي "عينتاب" يكرّم رجل أعمال سورياً (صور)

بعد إعلانه عن مشروع لدعم التعليم.. والي "عينتاب" يكرّم رجل أعمال سورياً
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - أورينت

نشرت صحف ووسائل إعلام تركية خبر تكريم والي مدينة غازي عينتاب "داوود غول" لرئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين العرب (أسياد)  السوري "عبدالغفور صالح عصفور" لمساهماته الكبيرة في المدينة. وبحسب موقع "dunya" التركي، فإن تكريم رجل الأعمال السوري "عصفور" جاء على خلفية إقامته مراسم توقيع بروتوكول للمشروع الذي قدمه للولاية، والمتضمن بناء مدرسة في المدينة مكونة من 10 فصول دراسية في منطقة "شاهين تبه" ومخصصة كروضة للأطفال.     

وأضاف الموقع أن رجل الأعمال السوري وبالنيابة عن رجال الأعمال الذين لديهم استثمارات مختلفة في غازي عنتاب، أكد مواصلته تنفيذ مشاريع اجتماعية واقتصادية مهمة للمدينة، وخاصة أنها تضم عدداً كبيراً من اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن "عصفور" كان من بين 122 فاعل خير ممن دعموا حملة "100 فاعل خير في 100 عام" والتي بدأت بالتنسيق مع محافظة غازي عنتاب لدعم حملة بناء مدرسة للمدينة التي تضم عدداً كبيراً من اللاجئين.   

 

من ناحيته عبّر والي المدينة "داوود غول" في منشور له على صفحته في تويتر، عن شكره وإعجابه بما قام به رجل الأعمال السوري "عبدالغفور عصفور"، فيما أشادت الولاية على صفحتها الرسمية في تويتر بالمشروع، معتبرة أن هذه الخطوة مهمة من أجل استمرار التعليم وتطويره ودعم مستقبل المدينة.   

 

دعم اللاجئين وبناء المدارس 

وكان رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى تركيا السفير "نيكولاس ماير لاندروت" تعهد في وقت سابق بتقديم دعم مالي قدره (1.4) مليار ليرة لبناء وتشييد نحو 200 مدرسة للاجئين، وتدريب المعلمين السوريين في جميع أنحاء تركيا.  وخلال حفل افتتاح مدرسة في منطقة شاهين بيه بولاية غازي عينتاب أكد السفير "نيكولاس" دمج 700 ألف طالب سوري في نظام التعليم مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها تركيا بشأن اللاجئين السوريين على مستوى البلديات والحكومة.  يذكر أنه يعيش في تركيا نحو أربعة ملايين لاجئ سوري، نحو 48 بالمئة منهم دون سن الـ18، في حين أعلنت هيئة الإحصاء التركية وصول عدد السوريين المقيمين في ولاية غازي عينتاب إلى أكثر من 450 ألفاً بنسبة 21.7 بالمئة من السكان.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا