مصدر أمني يكشف تفاصيل الانفجاران الانتحاريان اللذان ضربا الباب وعفرين

مصدر أمني يكشف تفاصيل الانفجاران الانتحاريان اللذان ضربا مؤخراً الباب وعفرين
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

كشفت مصدر أمني في الجيش الوطني، تفاصيل التي توصلت إليها التحقيقات في الانفجارين الانتحاريين اللذين ضربا مدينتي الباب وعفرين بريف حلب، بشكل متزامن مساء الخميس الفائت.

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن المصدر الأمني قوله، إن الشابين اللذين ظهرا في التسجيلات المصورة من كاميرات المراقبة أنهما فجّرا نفسيهما في مدينتي الباب وعفرين، لم يفعلا ذلك فعلاً، وإنما كانا عميلين لقوات مليشيا "قسد" ينقلان متفجرات وتم تفجيرها بهما عن بعد دون علمهما.

وأوضح المصدر بإن القصة بدأت قبل شهرين عندما كان الشاب "أ. أبو مغارة"، وهو أحد أبناء مدينة الباب، تحت المراقبة الأمنية لوجود شكوك بتعامله مع "قسد"، ووصل إلى منزله شخصان من الرقة أحدهما "أ. النحاس"، عُرف جيرانه عنهما أنهما من أقاربه.

ويوم الخميس وصلت التعليمات إلى كل من "أ. أبو مغارة" و"أ. النحاس" والشخص الثالث (مجهول الهوية حتى الآن)، لنقل عبوات من المتفجرات إلى أماكن محددة في كل من مدينتي الباب وعفرين.

 وأشار المصدر إلى أن "أ. أبو مغارة" توجه إلى عفرين لأنه كان يشعر أنه مراقب أمنياً، بينما تكفل "أ. النحاس" بتوصيل العبوة إلى المكان المحدد في مدينة الباب.

واستخدم "أ. أبو مغارة" في طريقه إلى عفرين شهادة قيادة تعود لأحد أقاربه، وهو موقوف الآن لدى القوة الأمنية على ذمة التحقيق

وأظهرت التحقيقات أن كلاً من "أ. أبو مغارة" و"أ. النحاس" لم يكونا انتحاريين، وإنما تم تفجير العبوات التي يحملانها عن بعد، حيث انفجرت العبوات التي كان يحملها "أ. النحاس" في الكراج الرئيسي وسط مدينة الباب، وتلك التي كان يحملها "أ. أبو مغارة" عند دوار كاوا وسط مدينة عفرين بالقرب من مقر لـ جيش الإسلام.

 وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً التقطته كاميرا مراقبة للحظة انفجار العبوات المتفجرة التي كان يحملها "أ. النحاس" في كراج مدينة الباب. 

وكانت فرق الدفاع المدني قد أعلنت أن انفجاراً مجهول السبب ضرب منطقة كراج النقل في مدينة الباب؛ ما أسفر عن مقتل شخص وأضرار مادية في الممتلكات.

تفاصيل برس

محرك بحث إخباري سوري ينشر آخر أخبار سوريا من مصادر مختلفة ووكالات أنباء ويبرز أهم الأحداث والأخبار في الشأن السوري.

ما هي المدة الزمنية للأخبار التي يغطيها الموقع؟

نحتفظ بجميع الأخبار والمقالات التي جمعناها، ولا يتم حذف القديم منها.

لماذا تنشرون أخبارا كاذبة؟

نحن مجمع للأخبار الواردة في المواقع السورية، نحن نكتب اسم الصحيفة أو الموقع التي تم تحرير الخبر منه/ا مع رابطه. إذا كان مضمون الموضوع غير صحيح فيمكنك الاتصال مباشرة بالصحيفة الناشرة للخبر.

ما مدى مسؤوليتنا عن الأخبار المنشورة؟

تفاصيل برس هو خدمة تجميع وتصنيف للأخبار، ويتحمل كل مصدر من المصادر مسؤولية الأخبار الصادرة عنه وكل ما يقوم به تفاصيل برس هو إعادة نشر الخبر والإشارة لمصدر المحتوى مع رابط مباشر للمصدر بالإضافة لمساحة إعلانية للمصدر.

تفاصيل برس.. ينشر جميع الأخبار وفق سياسته المبيّنة أدناه:

موقع سوريّ مستقل غير مرتبط بتيار سياسي أو ديني أو قومي.. يدعم الديموقراطية وحرية التعبير.

يركّز الموقع، من خلال محتواه، على الشأن السياسي السوري وعلى الشأن المحلي في كل القضايا، ويعمل على زيادة مشاركة المواطن السوري في الشأن العام وإطلاعه على كل القضايا والأخبار والمعلومات التي تؤثر على حياته اليومية، ويعتمد في خطه التحريري مصطلحات موضوعية وطرقاً غير متحيزة في اعتماد المصادر ونقل الخبر، ومعلومات مبنية على الخبرة والتحليل المعمق.

يركّز "تفاصيل برس" في محتواه على:

تكريس حرية الرأي والتعبير واستقلاليته ويدافع عن حقه كوسيلة إعلامية بذلك.

وضع المواطنين في صورة آخر تطورات الحدث السوري المحلي والعربي والإقليمي والدولي.

تشجيع الاستقرار والحوار بين مكونات الشعب السوري بعد إسقاط ومحاسبة نظام الأسد.