زعيم ميليشيا "حزب الله" يهدد: سنقلب الطاولة على العالم!

زعيم ميليشيا "حزب الله" يهدد: سنقلب الطاولة على العالم!
ملكية الصورة: AFP
تفاصيل برس - لبنان

اعتبر متزعّم ميليشيا "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله أن المسيرات التي أطلقها "حزبه" مؤخراً إلى حقل كاريش المتنازع عليه مع إسرائيل هي "رسالة البداية".

كما حذّر بحسب وسائل إعلام، من استخراج النفط في الحقل.

وقال نصر الله في خطاب تلفزيوني في الذكرى الـ16 لحرب تموز 2006: "أرسلنا مسيّرات يمكن ضربها لإحداث النار وإطلاق الصواريخ ولإعلام الموجودين في المنطقة هناك أنهم في منطقة متنازع عليها".

وأضاف بحسب ما رصد موقع "تفاصيل برس": "نحن قادرون على إرسال عدد كبير من المسيّرات مسلحة وغير مسلحة وبأحجام مختلفة".

وأشار إلى أن حزب الله كان جاهزاً للرد الإسرائيلي.

وتابع: "رسالة المسيّرات تقول "إننا جاهزون" وسنتدرج بخطواتنا وما يتطلبه الموقف سنقدم عليه بالوقت المناسب والحجم المناسب.. والرسالة وصلت".

وأردف قوله: "أقول للعدو والصديق إننا لا نمارس حربا نفسية فنحن جديون وهذا الطريق هو الطريق الوحيد لإنقاذ الدولة فإذا أكملنا على هذا الشكل فنحن ذاهبون إلى ما هو أسوأ من الحرب".

وأضاف: "إذا سمحتم للشركات باستخراج النفط فسنقلب الطاولة على العالم كله، وإن كان الخيار أن يجوع اللبنانيون فخيار التهديد بالحرب والذهاب إلى الحرب أشرف بكثير".

وتابع: "أقول للعدو في هذه الليلة "ما تحسب غلط" وللأمريكيين "ما تخدعوا اللبنانيين" فرسالة المسيّرات هي البداية".

وقال إن الفرصة الذهبية المتاحة في مسألة استخراج الغاز والنفط في هذين الشهرين وبعدهما ستكون الكلفة أعلى.

وذكر بمعادلة "حيفا وما بعد حيفا" التي أطلقها في تموز 2006، قائلا: "المعادلة الجديدة هي "كاريش وما بعد كاريش وما بعد بعد كاريش" ولدينا كل الإحداثيات عن كل الحقول على طول فلسطين المحتلة والمعادلة لدي أكبر بكثير من كاريش مقابل قانا".

اقرأ أيضاً: تحديات تمثيل المرأة السورية في وسائل الإعلام