النظام يخرج عن صمته ويطالب باتخاذ إجراءات "حازمة وفورية" لمنع الاعتداءات الإسرائيلية

النظام يخرج عن صمته ويطالب باتخاذ إجراءات "حازمة وفورية" لمنع الاعتداءات الإسرائيلية
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (دمشق)

على غير المعتاد، خرج النظام السوري عن صمته، إزاء الغارات الإسرائيلية المتكررة على مناطق عدة في سوريا، وطالب مجلس الأمن "بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية".

 وقالت خارجية النظام السوري في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، إن "سلطات العدو الإسرائيلي أقدمت في الساعة 10:42 من مساء يوم الأربعاء 3 شباط 2021 على الاعتداء مجددا على أراضي الجمهورية العربية السورية وذلك عبر إطلاقها رشقات متتالية من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على المنطقة الجنوبية".

وأضافت الخارجية، وفق ما نشر موقع وزارة الإعلام، إن سوريا (النظام) تؤكد "مرة أخرى أن استمرار إسرائيل في اعتداءاتها الخطيرة والتي باتت تشكل سياسات ممنهجة يتسابق مسؤولوها بكل صفاقة للإعلان عنها ولتبريرها بذرائع أمنية واهية لا تنطلي على أحد لن تكون المظلة التي يختبئ تحتها العدو الصهيوني لتبرير سلوكه الإرهابي الذي اعتاد عليه".

وختمت الوزارة بتجديد مطالبة سوريا (النظام) مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها صون السلم والأمن الدوليين لاتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإرهابية الإسرائيلية".

ومساء أمس، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية، غارات جوية، على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق وريفها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لنظام الأسد "سانا" عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل برشقات من الصواريخ جو - أرض، وأرض - أرض على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية".