"أردوغان" يعلن عن قرار استراتيجي بشأن الليرة التركية

"أردوغان" يعلن عن قرار استراتيجي بشأن الليرة التركية
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (تركيا)

قال الرئيس التركي، اليوم الاثنين، إنهم مصممون على فعل الشيء الصحيح لبلادهم، من خلال الاستثمار والإنتاج والتوظيف وسياستنا الاقتصادية الموجهة للتصدير بدلاً من الحلقة المفرغة لأسعار الصرف العالية والفائدة المنخفضة.

جاءت تلك التصريحات في مؤتمر صحفي عقده "أردوغان" عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، وقال "نحن كدولة لديها المعرفة والخبرة في إدارة الأزمات المالية، نحن مصممون على اغتنام الفرص التي أُتيحت من خلال الفترة الحرجة التي يمرّ بها العالم".

وأضاف الرئيس التركي، نأمل أن نرى الانعكاسات الإيجابية لسياساتنا الاقتصادية على الحياة اليومية للمواطنين في الأشهر القادمة، مؤكداً أنهم كدولة ستستمر بسياسات حماية العمال والموظفين من ارتفاع الأسعار بالحد الأدنى للأجور.

وأوضح أنه حيثما يكون هناك تضخم فلن يكون هناك استثمار وسينخفض الإنتاج والعمالة، وبالتالي سيختل التوازن.

وتابع: "بالمقابل تؤدي قوة التنافس في سعر الصرف إلى زيادة الاستثمار والإنتاج والعمالة"، مشيراً إلى أن الفائدة هي السبب والتضخم هو النتيجة.

وأكد "أردوغان" أن بلاده ستخرج منتصرة من الحرب الاقتصادية هذه، مضيفاً أنهم مصممون على القيام بالخطوات الصحيحة من خلال سياستهم الاقتصادية الموجهة نحو النمو بدلاً من الحلقة المفرغة المتمثلة في ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض أسعار الصرف.

 وختم: إن "اللعبة التي يلعبها أولئك الذين يريدون إخراج بلادنا من المعادلة، عبر أسعار الصرف وأسعار الفائدة وزيادة الأسعار، ونؤكد إرادتنا باتباع خطتنا الخاصة".