أطفال ينادون أشقاءهم تحت الأنقاض إثر قصف الأسد منزلهم جنوبي إدلب (فيديو)

أطفال ينادون أشقاءهم تحت الأنقاض إثر قصف الأسد منزلهم جنوبي إدلب (فيديو)
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - تلفزيون سوريا

أظهر مقطع مصور، اليوم الأحد، أطفالاً يصرخون من الخوف على أشقائهم تحت أنقاض منزلهم الذي استهدفه قصف قوات النظام وروسيا في بلدة معرزاف جنوبي إدلب.

وقال الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" أصيب 10 أطفال بجروح جميعهم من عائلة واحدة، إثر قصف مدفعي موجه بالليزر نفذته قوات النظام وروسيا على بلدة معرزاف.

وأضاف أن القصف استهدف منازل المدنيين في بلدة معرزاف، مشيراً إلى أن فرقه أسعفت بعض المصابين إلى المشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

 

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنَّ قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية قرى وبلدات (كنصفرة والرويحة ومعرزافي) في جبل الزاوية.

وفي السياق ذاته، قال مراسل تلفزيون سوريا إن شخصاً قضى وأصيب آخرون بقصف مدفعي نفذه النظام على قرية كفرتعال في ريف حلب الغربي.

وقضت امرأة وأصيب 4 مدنيين، الخميس الماضي، من جراء غارة جوية استهدفت أطراف قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي ،حيث كثّفت الطائرات الحربية الروسية ومدافع قوات النظام في اليوم ذاته، قصفها على مدن وبلدات ريفي إدلب الجنوبي والشرقي، إذ استهدفت الغارات أطراف مدينة إدلب وبلدة سرمين في الريف الشرقي، في حين تعرّضت بلدات مجدليا وسفوهن والفطيرة في منطقة جبل الزاوية لقصف بالمدفعية الثقيلة.

يذكر أنّه منذ بداية الحملة العسكرية الأخيرة، شهر حزيران 2021 حتى الـ 26 من تشرين الأول الفائت، استجابت فرق الدفاع المدني السوري لأكثر من 700 هجوم جوي ومدفعي نفّذته روسيا وقوات النظام، انتشلت خلاله جثامين لأكثر من 155 شخصاً فقدوا حياتهم، من بينهم 55 طفلاً و24 امرأة، كما أسعفت أكثر من 400 شخص أصيبوا نتيجة لتلك الهجمات.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا