برباعية جديدة.. المنتخب المغربي يتصدر مجموعته ويقترب من التأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس العرب

المنتخب المغربي يفوز على المنتخب الأردني 4-صفر
ملكية الصورة: وكالات
تفاصيل برس - beIN SPORTS

انتصر المنتخب المغربي على نظيره الأردني 4-صفر اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١™. 

وسجل كل من يحي جبران (4) وبدر بانون (24) ومحمد الشيبي (45+3) وسفيان رحيمي (88 من ركلة جزاء) أهداف المنتخب المغربي. 

ويحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط فيما يملك المنتخب الأردني 3 نقاط. 

ويلعب لاحقاً المنتخب الفلسطيني أمام المنتخب السعودي في ذات المجموعة.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏ممارسة رياضة‏‏ و‏نص مفاده '‏13 المباراة نهاية 4-0‏'‏‏

 

ويواجه المنتخب الفلسطيني منتخب السعودية اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مباراةٍ يرفعُ فيها الطرفان شعارَ تصحيح ِالمسارِ.

وكان قد اقتنص المنتخب الإماراتي فوزاً صعباً وثميناً من نظيره المنتخب الموريتاني بهدف دون رد، الجمعة في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

أقيمت المباراة على استاد 974 المونديالي ونجح خليل الحمادي في إحراز هدف الفوز للمنتخب الإماراتي في الدقيقة "90+3". 

وتصدر بذلك المنتخب الإماراتي ترتيب منتخبات المجموعة الثانية بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط فيما تكبد المنتخب الموريتاني خسارته الثانية في البطولة واستمر في المركز الرابع بدون نقاط.

فوز في الوقت القاتل

وانتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي، على الرغم من الفرص الكثيرة التي لاحت للمنتخب الإماراتي إلا أن تألق حارس مرمى المنتخب الموريتاني مباك ندياي حال دون تمكن لاعبي الأبيض الإماراتي من افتتح التسجيل.\

ومالت الكفة تماماً للإمارات في الشوط الأول حيث بلغت نسبة الاستحواذ لصالحهم 78% مقابل 22% لمنتخب موريتانيا الذي مال تماماً للدفاع إلا أن ما عابه هو عدم السعي لشن الهجمات المرتدة.

واستمر التفوق الإماراتي في الشوط الثاني وهو ما واجهه المنتخب الموريتاني باستبسال دفاعي حتى وصلنا للدقيقة 70 عندما أحرز علي صالح هدفاً رائعاً بركلة مقصية إلا أن حكم اللقاء الأوروغوياني أندريس كابريرا ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "VAR".

وبينما المباراة تتجه إلى أن تنتهي بالتعادل السلبي إذا بخليل الحمادي يرتقي لكرة عرضية جاءته من الجانب الأيمن ويسددها بيمناه مباشرة معلناً هدف الفوز الحاسم للأبيض الإماراتي.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا