بيان سعودي إماراتي حول سوريا وحزب الله

بيان سعودي إماراتي بشأن سوريا وحزب الله
ملكية الصورة: وكالات
تفاصيل برس - صحيفة حبر

طالبت السعودية والإمارات بدعم جهود الحل السياسي في سورية وفق القرارات الدولية، واعتبرتا حزب الله منظمة إرهابية.

جاء ذلك في بيان مشترك للبلدين بعد زيارة ولي العهد السعودي (محمد بن سلمان) إلى الإمارات استمرت ليومين التقى بها ولي عهد إمارة أبو ظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وذكرت مصادر رسمية عن البلدين أن كلا الطرفين “أكدا أن الحل السياسي في سورية هو الحل الوحيد، مؤكدين دعمهم للملف وجهود المبعوث الخاص إلى سورية”.

وأضافت المصادر أن “البلدين يدعمان تنفيذ القرارات الدولية حول الملف السوري وفي مقدمتها القرار 2254 ويرفضان استمرار التدخلات الخارجية التي تهدد سلامة وسيادة سورية”. كما نوه البيان أن ” السعودية والإمارات تقفان بجانب الشعب السوري، وضرورة دعم الجهود الدولية الإنسانية في سورية”.

حزب الله منظمة إرهابية:

وتطرق البيان لعدة قضايا محلية واقتصادية وإقليمية أشارت إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، على حدود الرابع من يونيو لعام 1967.

كما ركز الجانبان على إيجاد حل للازمة اليمنية وضمان عودة الاستقرار والحياة الطبيعية رافضين استمرار الإرهاب .

وفيما يخص لبنان نوه الجانبان إلى ضرورة إحداث إصلاح سياسي واقتصادي شامل، وأن يكون السلاح بيد مؤسسات الدولة الشرعية فقط، وعدم تحويل البلاد إلى بؤرة لانطلاق الأعمال الإرهابية من الجماعات والتنظيمات التي تستهدف أمن واستقرار المنطقة مثل حزب الله الذي أصبح مصدرًا للمخدرات التي تهدد المجتمعات المحلية والعالم.

لقراءة الخبر من المصدر: اضغط هنا