حكم بالسجن على أفراد عائلة أرسلت أموال لابنها في سوريا

حكم بالسجن على أفراد عائلة أرسلت أموال لابنها في سوريا
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

أصدر القضاء الألماني حكما بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ على أم (60 عاما) من مدينة "أوبرهاوزن" في ألمانيا لدعمها ما يسمى تنظيم " داعش".

وقالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن محكمة "دوسلدورف الإقليمية العليا" أدانت المرأة بإعطاء المال لابنها الذي انضم إلى التنظيم كمقاتل لمدة ثلاث سنوات تقريبًا.

كما دعم أفراد الأسرة الآخرون الشاب ماديًا بما يزيد عن 16000 يورو، حسب اعتراف الجميع ، فيما قالت الأم: "علمت أنه كان يقاتل هناك، لا يمكنني إنكار ذلك".

وكان ابنها فر إلى سوريا خلال إجازة في تركيا عام 2015 وقتل هناك عام 2018.

كما تم الحكم على امرأتين ورجلين آخرين، من بينهم شقيق القتيل، بالسجن لمدد تتراوح بين 7 أشهر وسنة واحدة مع وقف التنفيذ.

الرقة.. قوات النظام تسلم مواقعها في الرصافة للمليشيات الإيرانية

أفادت مصادر إعلامية في الرقة عن قيام ميليشيا "حركة النجباء" التابعة لمليشيا "الحرس الثوري" الإيراني بالانتشار في محيط بلدة الرصافة الخاضعة لسيطرة قوات النظام خلال ال24 ساعة الماضية بعد انسحاب قوات النظام منها.

وقال موقع "نداء الفرات" إن الميليشيات الإيرانية استقدمت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة تضمنت سيارات دفع رباعي وعناصر وأسلحة وذخائر بالإضافة إلى استقدام خبراء عسكريين من الجنسية العراقية.

أن تلك التعزيزات العسكرية جائت لتكثيف التواجد الإيراني في بادية منطقة الرصافة على إثر اتفاق حصل بين الميليشيات الإيرانية وقوات النظام يقضي بانسحاب الأخيرة وانتشار الميليشيات المتمثلة بحركة النجباء الإيرانية بدلاً منها.

وأرجعت المصادر سبب عملية الانتشار الإيراني بعد فشل قوات النظام بالقضاء على خلايا تنظيم "داعش" وتعرضها لهجمات مكثفة من قبل التنظيم وتكبدها في كل مرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.