ارتفاع أجرة النقل بين المدن التركية.. قائمة الأسعار الجديدة

ارتفاع أجرة النقل بين المدن التركية.. قائمة الأسعار الجديدة
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس (وحدة الرصد)

رفعت شركات النقل أسعار السفر بين المدن قبل عيد الفطر، الذي يأتي بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

ويعد عيد الفطر من أكثر الأوقات ازدحامًا بالنسبة لشركات الحافلات، حيث يسافر ملايين الأشخاص فعليًا على الطرق لزيارة الأقارب أو لقضاء إجازة قصيرة.

مع ارتفاع أسعار النفط، نقلت شركات الحافلات تكاليفها المتزايدة إلى المسافرين، ورفعت الأسعار بين 50 إلى 70 في المائة.

ولم يقتصر الأمر على ارتفاع أسعار تذاكر الحافلات فحسب، بل ارتفعت أسعار تذاكر الطيران أيضًا حول نفس النطاق.

عيد الفطر

يمثل عيد الفطر أول استراحة كبيرة من العمل والمدارس هذا العام، ومن المرجح أن يسافر المزيد من الناس مقارنة بالعامين الماضيين حيث تحسن الوضع الوبائي بشكل كبير.

وتبلغ تكلفة تذكرة الذهاب من اسطنبول إلى المناطق السياحية في إزمير وأنطاليا ومنطقة بودروم في موغلا ما بين 350 (حوالي 24 دولارًا) و 500 ليرة تركية.

وأسعار تذاكر السفر ذهابًا وإيابًا بين اسطنبول وإزمير للحافلات والطائرة 700 ليرة و 1200 ليرة على التوالي. وتكلفة السفر إلى أنطاليا 760 ليرة و1400 ليرة.

ستحصل شركات الحافلات على 1000 ليرة على الأقل مقابل تذكرة ذهاب وإياب بين اسطنبول وبودروم، بينما يرتفع السعر إلى 760 ليرة لرحلة الحافلة إلى أنطاليا و 1400 ليرة لتذاكر الطائرة.

أجور مرتفعة

وأولئك الذين يخططون لركوب حافلة من اسطنبول إلى أنقرة، سيضطرون إلى دفع 700 ليرة على الأقل. ويبدو القطار فائق السرعة خيارًا ميسور التكلفة على هذا الطريق. ولكن نظرًا لشعبيتها، يصعب العثور على تذكرة ذهابًا وإيابًا ، والتي تكلف 261 ليرة فقط.

وقال بيرول أوزجان، رئيس رابطة مشغلي الحافلات (TOFED): "هذا العام، تخلى الناس عن سياراتهم الخاصة لاستخدامها في حافلات وطائرات للسفر بسبب ارتفاع أسعار البنزين".

وقال أوزكان إنه نظرًا للطلب القوي، تم بالفعل بيع 80 في المائة من تذاكر الحافلات الخاصة بعطلة العيد، مشيرًا إلى أنهم سيطلبون إذنًا من السلطات لإطلاق خدمات حافلات إضافية بين المدن.

ولا يتوقع أوزكان ارتفاع أسعار الحافلات.