غانتس يهدد باجتياح لبنان

غانتس يهدد باجتياح لبنان
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - رصد

لوّح وزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس، بإعادة اجتياح لبنان، متوعداً “حزب الله” بدفع “ثمن باهظ” في حال تنفيذ أي عملية عسكرية.

وقال غانتس في سلسلة تغريدات نشرها على حسابه بموقع “تويتر”: “وصلت اليوم إلى تجمع لإحياء الذكرى الأربعين لعملية (سلام الجليل) في (مستوطنة) كريات شمونة”، وأضاف “حال طُلب منا القيام بعملية عسكرية في لبنان فسوف تكون قوية ودقيقة، وستفرض ثمناً باهظاً على حزب الله ودولة لبنان”.

وتوعد غانتس بأنه “في مواجهة أي تهديد لمواطني إسرائيل، لن تكون أي بنية تحتية تستخدم لإلحاق الأذى بنا محصنة”.

وقال غانتس “نحن جاهزون للمعركة، وإذا لزم الأمر سنسير مرة أخرى إلى بيروت وصيدا وصور”، وأكد أن تل أبيب لا تريد الحرب، مضيفاً “نحن مستعدون للذهاب بعيداً جداً في طريق السلام والتسوية مثل ما يتعلق بالحدود البحرية بيننا وبين لبنان والتي يجب أن نختتمها بشكل سريع وعادل”.

وأنهى غانتس تغريداته قائلاً “صراعنا ليس مع مواطني لبنان، الذين مددنا لهم أيدينا عدة مرات، بما في ذلك في العام الماضي. هناك طرق للسير، يجب أن يتحلى الجانب الآخر بالشجاعة للبدء في المضي قدماً فيه”.

وفي سياق تهديدات إسرائيل المتواصلة والمستمرة للبنان هدّد رئيس أركان العدوّ الإسرائيلي أفيف كوخافي السكان اللبنانيين المدنيين من أنّ قواته ستقوم في أيّة حرب مقبلة باستخدام كلّ قوتها في المناطق المأهولة والمفتوحة.

في المقابل، أشار نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم إلى أن “حزب الله فاجأ العدو الإسرائيلي بالمفاجآت العسكرية في البر والبحر، كما فاجأ العدو بالتَّخطيط الدَّقيق والانتشار الواسع في بقع المعارك العسكرية مع تجهيزها بشكل مستقل لتكون وحدات قتالية مستقلة في المواجهة ومترابطة مع المركز والوحدات الأخرى في مواجهة العدوان الشامل”.

وتابع: “منذ عدوان 2006 حتى اليوم 2022، وإسرائيل مردوعةٌ عن العدوان ضد لبنان، بسبب جهوزية حزب الله الحاضرة دائماً لأيّ مواجهة ولو وصلت إلى مستوى الحرب، ولولا استمرار مقاومة حزب الله وجهوزيته لاعتدت إسرائيل على لبنان لابتزازه سياسيًّا، وتحقيق مكتسبات له ميدانيًّا، واستدرجت عروضًا سياسية داخلية تخدم الصهاينة”.

وقال بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس حزب الله “أربعون عامًا في مسيرة تصاعدية، وانتصارات عظيمة، وتحولات مفصلية في المنطقة، وكسرٍ للمشروع الأمريكي – الإسرائيلي، واستنهاضٍ لشعوب المنطقة، وإحياء لقضية فلسطين والقدس، وارتقاء بها إلى الصف الأول كبوصلة على طريق التحرير والاستقلال”.

 

المصدر: نداء بوست