تركيا تدقّ ناقوس الخطر.. إصابات كورونا تعود للارتفاع في هذه الولايات

تركيا تدقّ ناقوس الخطر.. إصابات كورونا تعود للارتفاع في هذه الولايات
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - إسطنبول

سجّلت وزارة الصحة التركية، خلال الأسبوع الفائت 31 حالة وفاة وأكثر من 117 ألف إصابة بفيروس كورونا من الفترة الممتدة من 4 إلى 10 حزيران/ يوليو الجاري.

وقالت وزارة الصحة في التقرير الأسبوعي لحالات كوفيد 19: إن "عدد الحالات ارتفع بمقدار 59 ألفاً و 982 حالة في أسبوع".

وأوضحت، بحسب ما رصد موقع "تفاصيل برس" أن عدد الحالات منذ 11 آذار/ مارس 2020 عندما تم اكتشاف أول حالة COVID-19 في تركيا ارتفع إلى 15 مليوناً و297 ألفاً و539، فيما تمّ تسجيل 99 ألفاً و 88 شخصاً.

أما الولايات العشر التي سجلت أعلى معدل لمن هم فوق سن 18 عامًا والذين حصلوا على جرعتين على الأقل من اللقاح هي ولايات "عثمانية، وأوردو، وأماسيا ، وموغلا ، وكيركلاريلي ، وجاناكالي ، وإسكي شهير ، وباليكسير ، ومانيسا ، وزونغولداك".

فيما كانت المقاطعات الأقل تسجيلاً لحالات الإصابة لمن تلقوا جرعتين على الأقل من اللقاح هي "شانلي أورفا ، وباتمان ، وسيرت ، وديار بكر ، وبنجول ، وموش ، وماردين ، وبتليس ، وأغري ، وإيلازيغ".

ويوم أمس الأربعاء وجّه تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، نداء إلى جميع دول العالم مطالباً بالعودة إلى ارتداء الكمامة.

دعوة غيبريسوس جاءت بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا

وقال غيبريسوس بحسب ما رصد موقع "تفاصيل برس": إنه يجب على جميع دول العالم "تنفيذ تدابير مجربة مثل ارتداء الكمامات والتهوية المحسنة وبروتوكولات الاختبار والعلاج".

وأعرب غيبريسوس عن قلقه من "استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يفرض ضغوطا إضافية على الأنظمة الصحية المثقلة بالأعباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية".

وفي وقت سابق، لم تستبعد منظمة الصحة العالمية زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال فصل الصيف.