القبض على شاب تركي احتال بطريقة ماكرة على عائلة سورية في أنطاليا

القبض على شاب تركي احتال بطريقة ماكرة على عائلة سورية في أنطاليا
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - أنطاليا

ألقت السلطات التركية، يوم أمس الأربعاء، القبض على شخص قدّم نفسه على أنه من الشرطة والادعاء العام، وذلك بهدف الاحتيال على عائلة سورية.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما رصد موقع "تفاصيل برس": إنّ الشخص احتال على العائلة بأخذ مجوهراتهم وأموالهم البالغة 130 ألف ليرة تركية في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وأضافت أنّ الشاب استطاع الاحتيال على العائلة التي تعيش في منطقة كيبز التابعة لولاية أنطاليا التركية، عبر ادعائه بأنه شرطي ومدّعٍ عام.

وأشارت إلى أنّه "ادعى بأن معلومات البطاقة الشخصية الخاصة بالعائلة المؤلفة من زوج وزوجة سوريين ذكرت في تحقيق يخص منظمات إرهابية".

وطالب المشتبه به العائلة بالحصول على المصاغ والأموال التي يملكانها للتحفظ عليها، وعند الحصول عليها اختفى عن الأنظار، ومعه نحو 130 ألف ليرة تركية.

وتقدم الزوجان بشكوى لدى الشرطة بعد أن أدركا أنهما تعرضا لعملية احتيال، وبناءً عليه اتخذ مسؤولو مكتب الاحتيال التابع لإدارة الأمن العام إجراءات للقبض على المشتبه به. 

وألقت الفرق المختصة القبض على المشتبه به، من خلال تحديد مكانه بعد فحص لقطات 80 كاميرا أمنية في المنطقة، بعد أن فر إلى ألانيا وبحوزته المصاغ والأموال، ونقلته إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.