سوريا .. المیلشیات الإرهابية التابعة للنظام الإيراني تحرق مسجد “أبي بكـــر الصديق” في حلب

سوريا .. المیلشیات الإرهابية التابعة للنظام الإيراني تحرق مسجد “أبي بكـــر الصديق” في حلب
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - وكالات

سوريا .. المیلشیات الإرهابية التابعة للنظام الإيراني تحرق مسجد “أبي بكـــر الصديق” في حلب

في عمل لا إسلامي ولا إنساني ، أضرمت مليشيات نظام الملالي النار في مسجد “أبي بكـــر الصديق” في حلب ، وأدان الائتلاف الوطني السوري بشدة هذا العمل المعادي للإنسان في بيان.

  جاء في بيان الائتلاف الوطني السوري:

تستمر الميليشيات الإيرانية الإرهابية التي استجلبـها نظام الأسد بممارسة المزيد من الانتهاكات بحق سورية وأهلها، والتي تمثلت مؤخراً في حــرق مسجــد “أبي بكـــر الصديق” في حي الجميلية بمدينة حلـــــب بدوافع طائفية بحتة تدل على حقد دفيــــن من هذه الميليشيات لسورية وأهلها.

إن حـــرق مسجد أبي بكر الصديق الذي يعدّ من أقــــدم المساجد في المدينة هو جريمة تمس هوية الشعب السوري ومقدسات المسلمين، وعليه يطالــــب الائتلاف الوطني السوري المنظمات الجامعـــــــة لعلمـاء المسلمين كافة بإبداء موقف من هذا الانتهاك الخطير لبيــت من بيوت الله.

يشير الائتلاف الوطني إلى أن الممارسات الإيرانية في سورية لم تقتصـر على الحرق والتدمير، بل تعدت ذلك إلى العمل على تغيير عقائد الأهالي الدينية عن طريق تقديم التسهيلات والمنح لمن يتجاوبون معها، كما يقوم مشروع النظام الإيراني برمته على نشر فكر الطائفية والكراهية ليس في سورية فحسب بل في كل دول المنطقة.

يؤكد الائتلاف الوطني السوري مسؤولية نظام الأسد في جلب الخطر الإيراني إلى سورية، لقتل الشعب السوري وتهجيره وتثبيت رأس النظام على كرسي الحكم، ما جعل من مناطق سيطرة النظام مركزاً وبؤرة للميليشيات الإيرانية الطائفية وتمددها باتجاه دول المنطقة ونشر الإرهاب والطائفية والمخدرات.

يدعو الائتلاف الوطني السوري الأشقاء العرب كافة لرفع مستوى الحذر من خطر المشروع الإيراني، وإبداء موقف حازم وواضح تجاه الميليشيات الإيرانية ونظام الأسد في سورية، بما يحمي الشعب السوري وشعوب المنطقة ويسهم في دفع العملية السياسية المتعلقة بسورية إلى الأمام لتطبيق القرار الدولي 2254، الذي يأمل الشعب السوري أن يكون بداية النهاية لمأساة طويلة.