"صحفيون من أجل حقوق الإنسان" تستعد لإطلاق تدريبات جديدة في مجال صحافة حقوق الإنسان

"صحفيون من أجل حقوق الإنسان"
ملكية الصورة: "صحفيون من أجل حقوق الإنسان"
تفاصيل برس - غازي عنتاب - خاص

تستعد منظمة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان" JHR ، لإطلاق ورشات تدريبة صحفية بشكل دوري، حول قضايا تخدم حقوق الإنسان، في وتمكين الصحفيين في هذا المجال.  

وتهدف الورشات التدريبية إلى بناء القدرات للصحفيين والعاملين في القطاع الإعلامي، كما تهدف إلى تنمية قدرات وسائل الإعلام في تغطية قضايا حقوق الإنسان، وإضفاء الطابع المهني على تغطية تلك القضايا.  

كما تمكّن التدريبات، منظمات المجتمع المدني من خلال إشراك العاملين فيها بتلك التدريبات، إذ تلعب دوراً هاماً في تزويد المتدربين بالمعلومات والأدوات اللازمة، والتي ترفع من قدراتهم الصحفية والإعلامية، في خدمة قضايا حقوق الإنسان في مجتمعاتهم.  

وقال تمام حازم، المدير الإقليمي في منظمة صحفيون من أجل حقوق الإنسان، إن "المنظمة ساهمت في حملة إطلاق كتاب عن الجرائم بدعوى الشرف مع المحامي أحمد صوان، وكذلك ساهمت في حملة 16يوماً للقضاء على العنف ضد المرأة من خلال نشاطات عدة في الجنوب التركي (هاتاي، ماردين، غازي عنتاب)".

"صحفيون من أجل حقوق الإنسان"

وعن الورشات أكّد المدير الإقليمي أنّ المنظمة ستطلق سلسلة تدريبات جديدة خلال شهري يناير وفبراير من العام الحالي يمعدّل (7 حقائب تدريبية) مع مؤسسات إعلامية محلية ومنظمات مجتمع مدني تعنى بشأن النساء السوريات في تركيا.  

من جانبه قال مدير قسم الرصد والتوثيق في مركز الحريات برابطة الصحفيين السوريين، محمد الصطوف، وهو أحد المتدربين في ورشات تقيمها منظمة صحفيون حقوق الإنسان، إن للإعلام دور هام وكبير في تسليط الضوء على القضايا والأحداث، وبالتالي التأثير على السلطات والحكومات، وخاصةً إذا ما تعلق الأمر بقضايا تمسّ حقوق الإنسان.

"صحفيون من أجل حقوق الإنسان"

وأكّد "الصطوف" على أن تسليط الضوء على قضايا حقوق الإنسان، من قبل وسائل الإعلام، تدفع بالضرورة الجمهور والرأي العام إلى المطالبة بتحسين أوضاع حقوق الإنسان، وبالتالي الضغط على الحكومات والسلطات.  

واعتبر الصطوف هذه التدريبات التي تقيمها منظمة JHR، تعتبر ضرورة ملحة للصحفيين السوريين، وخاصة في ظل ما تعانيه السوريون في سوريا وبلاد اللجوء على حد سواء، إذ تمكن تلك التدريبات الصحفي من امتلاك الأدوات اللازمة في التعاطي الصحيح مع قضايا حقوق الإنسان وتغطيتها بالشكل الأمثل.

لمتابعة نشاطات منظمة "صحفيون من أجل حقوق الإنسان" تفضّلوا بزيارة الرابط التالي (اضغط هنا)