الحكومة السورية المؤقتة تعلن شروط المرور من معبر عون الدادات

الحكومة السورية المؤقتة تعلن شروط المرور من معبر عون الدادات
ملكية الصورة: الإنترنت
تفاصيل برس - حلب

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، أمس الثلاثاء، شروط مرور المدنيين في شمال سوريا من معبر عون الدادات الذي يفصل مناطق المعارضة عن مناطق نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

وبحسب الشروط التي أعلنت عنها الحكومة فإنه يجب وجود كفيلين لكل شخص يريد الدخول من مناطق سيطرة الأسد وميليشيا قسد إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في شمال سوريا، عبر منفذ عون الدادات بريف حلب.

وأشارت من خلال ما نشرته إدارة الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة إلى ضرورة أن يحمل كل من الكفيلين بطاقة شخصية صادرة عن مجلس محلي، والحصول على معلوماتهما كاملة.

كذلك يتطلب جود صلة قرابة (الأصول)، وفي حال كان الكفيل عسكرياً، فيجب أن يكون حاصلاً على الهوية العسكرية ووجوب تقديم صورة هوية وصورة شخصية للوافدين، والتعهد بعدم دخول تركيا، تحت طائلة فرض غرامة مالية لم تحدد قيمتها.

ويمنح من يدخل عبر عون الدادات زيارة مؤقتة لمدة شهر، أو دائمة إذا كانت أكثر من ذلك، ويحصل حينها على ورقة لإصدار بطاقة شخصية من أحد المجالس المحلية.

ومنع القرار، الذكور (30 عاماً ودون)، من مغادرة مناطق العارضة باتجاه مناطق النظام وقسد.

وأشارت مصادر من الشرطة العسكرية، إلى أن التجهيزات لافتتاح المعبر قد تنتهي يوم الجمعة أو السبت المقبلين.

وكانت مصادر إعلامية نقلت عن دبلوماسيين أن هذه التحركات الاقتصادية تأتي ضمن الجهود الرامية لتطبيع العلاقات بين تركيا ونظام الأسد.